القاهرة - محرر مصراوي - حققت البورصة المصرية نشاطا غير مسبوقا الاحد - بداية تداولات الأسبوع - مدعومة بحمى شراء من قبل المستثمرين خاصة العرب والاجانب وسط حالة من التفاؤل التى لم تشهدها السوق منذ أوائل العام الماضي.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" بأكثر من 6 فى المائة (01ر6%) بما يعادل 13ر263 نقطة لدى إغلاق اليوم، محققا بذلك أعلى نسبة ارتفاع يومي له خلال العام الحالي 2009 ليغلق على 81ر4625 نقطة، كما قفز مؤشر "إيجي إكس 70" - الذي يقيس أداء أسهم الشركات المتوسطة والصغيرة الاكثر نشاطا - بنحو 3ر5 فى المائة مسجلا 07ر577 نقطة بعد تداولات تجاوزت 8ر1 مليار جنيه.

وقال وسطاء بالسوق "إن حمى الشراء انتابت السوق خلال تعاملات الاحد مدعومة بالتفاؤل الكبير الذي ساد السوق بعد الارتفاعات القياسية التى سجلتها سوق الاسهم الامريكية خلال تعاملات نهاية الاسبوع الماضي".

وأضافوا أن عمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الاجانب على أسهم الشركات الكبرى خاصة سهم أوراسكوم للانشاء الذي سجل أعلى مستوى له منذ شهور، ليقود معه غالبية الاسهم القيادية بالسوق.

وأشاروا إلى أن المستثمرين العرب قاموا بعمليات شراء ملحوظة على أسهم قطاع الغزل والنسيج الذى كان أبرز القطاعات نشاطا خلال تعاملات اليوم، لافتين إلى أن السوق يشهد قوة دفع فى ظل حالة التفاؤل بإستمرار حالة الانتعاش بالسوق ليستهدف مؤشر السوق 5200 نقطة.

ولدى اقفال الخميس الماضى قفز "إجى إكس 30" بنسبة 59ر3% ، أو ما يعادل 42ر151 نقطة ليغلق عند 69ر4363 نقطة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الاوسط

0 تعليقات