القاهرة - محرر مصراوي -  أعلنت شركة "أوراسكوم تيليكوم القابضة" التي تعد واحدة من أكبر مشغلي التلفيون المحمول في الشرق الأوسط  أنها اتفقت على بيع حصتها في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" لصالح شركة "فرانس تيليكوم الفرنسية".

وصرح مصدر مسئول بالشركة بأن الصفقة تأتي تنفيذا لحكم محكمة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية في النزاع الذي كان قائما بين أوراسكوم تليكوم والشركة الفرنسية فيما يخص حصص الملكية في موبينيل .

وذكر بيان للشركة حصلت عليه النشرة الاقتصادية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن سعر البيع وفقا للاتفاق ما يعادل 26ر237 جنيه مصري للسهم .

وأوضح المصدر أن الصفقة حققت صافي ربح لشركة أوراسكوم تليكوم ما يقرب من 7ر1 مليار دولار "بما يعادل 6ر9 مليار جنيه" ولكنه لم يدلي بأية تفاصيل أخرى .

ويبلغ رأس مال شركة "موبينيل" مليار جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ويوزع هيكل الملكية بنسبة 1ر51 لموبينيل و20 في المائة لأوراسكوم تليكوم و29 في المائة لآخرين .

وتعد شركة موبينيل أكبر شركة للتليفون المحمول في مصر ويصل عدد مشتركيها الى أكثر من 20 مليون مشترك .

وقال وسطاء بالبورصة المصرية إن سعر الصفقة يزيد بأكثر من 80 في المائة أو ما يعادل 123 جنيها عن السعر السوقي للسهم المتداول بالبورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات الأحد .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

0 تعليقات