جريدة المال 

الاحد 29 مارس 2009

حصل بنك "مصر – إيران " على موافقة هيئة سوق المال على طرح صندوق الاستثمار "وافى " الذي يستمر في وثائق صناديق الاستثمار . ويعتبر "وافى " أول صندوق قابضة تشهده السوق المصرية . جاء قرار الهيئة بعد مفاوضات استمرت 3 أشهر انتهت بموافقتها على قيام البنك بدور أمين الحفظ .

يبلغ رأس المال المبدئي لصندوق "وافى " 100 مليون جنيه، ومن المقرر أن تكون القيمة الأسمية للوثيقة 10 جنيهات، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق 100 وثيقة، فيما لا توجد حدود على الشراء في الوثائق بعد التفعيل وتداول وثائق الصندوق بالسوق .

من ناحية أخرى نفى مصدر مسئول بهيئة سوق المال وجود عقبات أمام موافقة الهيئة على الصندوق القابض الأول للبنك الأهلى المصري "أهلا " سوى نقص بعض المستندات اللازمة، مؤكدا أن "سوق المال " ليست لديها اعتراض على قيام البنك بدور أمين الحفظ بدعم من طبيعة عمل الصندوق .

يبلغ رأسمال صندوق "اهلا " المبدئي 100 مليون جنيه وتبلغ القيمة الأسمية للوثيقة 100 جنيه، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب في الوثائق 5 وثائق، كما لا يوجد حد أدنى على الشراء في وثائق الصندوق بعد تفعيله وتداوله بالسوق .

الجدير بالذكر أن صناديق الاستثمار القابضة تقوم بالاستثمار في وثائق صناديق الاستثمار العاملة بالسوق المصرية، واشترطت اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل صناديق الاستثمار ألا يقل عدد الصناديق التي تستثمر في وثائقها عن خمسة صناديق، مما سيدعم نشاط صناديق الاستثمار بضخ سيولة جديدة بالسوق موجهة للأدوات الأكثر أمانا بالنسبة للمستثمرين، فضلا عن قيام مدير الصناديق القابضة باختيار الوثائق التي يستثمر بها في ضوء سياسة التنويع الاستثماري التي تحقق أفضل عائد في ظل أقل مخاطرة ممكنة .

0 تعليقات