صحيفة البورصة 

الاحد 29 مارس 2009

يطرح بنك مصر إيران الأسبوع المقبل صندوق "وافى " ذا العائد التراكمي والتوزيع الدوري الذي يستثمر في وثائق صناديق الاستثمار Funds of Funds للاكتتاب العام برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه .

يعد صندوق "وافى " أول صندوق Funds of Funds بالسوق المصرية وأيضا أول صندوق استثمار تديره شركة الرشاد لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار والصندوق الثالث لبنك مصر إيران .

ويستهدف الصندوق الاستثمار في وثائق الصناديق المفتوحة والمغلقة وصناديق النقل وتبلغ القيمة الأسمية للوثيقة 10 جنيهات والحد الأدنى للاكتتاب 100 وثيقة ويتم فتح باب الاكتتاب عبد 15 يوما من تاريخ إعلان نشرة الاكتتاب التي تم اعتمادها من هيئة سوق المال نهاية الأسبوع الماضي .

ويجمع صندوق وافى بين العائد التراكمي والتوزيع الدوري الربع سنوي من خلال توزيع نسبة 30 إلى 90% من العوائد المحققة .

ولا يجوز للصندوق استثمار ما يزيد على 20% من أصوله في صندوق واحد وبما لا يجاوز 5% من قيمة أصول الصندوق المستثمر فيه ويجوز استثمار 95% من أمواله في صناديق الأسهم والمتوازنة وحتى 100% من استثماراته في الصناديق النقدية وأدوات الدخل الثابت .

ويتم استرداد قيمة الوثائق بالصندوق في ثاني يوم عمل من الأسبوع التالي لتقديم طلب الاسترداد على أساس صافي قيمة الوثيقة في أول يوم عمل من الأسبوع التالي لتقديم طلب الاسترداد ولا توجد مصروفات استرداد .

وحصل مدير الاستثمار على أتعاب إدارة بواقع ثلاثة ونصف في الألف سنويا من صافي قيمة الأصول تحسب وتخصم أسبوعيا ويتم دفعها لمدير الاستثمار كل 3 أشهر كما يتم حساب أتعاب حسن أداء بواقع 10% من صافي أرباح الصندوق الزائدة على سعر الإقراض والخصم مضافا إليه واحد في المائة وبحد أدنى 8% وتسدد في نهاية كل ربع سنة بشرط ألا تقل القيمة السوقية عن الأسمية في نهاية ربع السنة .

يذكر أن البنك الأهلي يستعد أيضا لطرح صندوق استثمار قابض Funds of Funds تديره شركة الرشاد .

0 تعليقات