الأخبار المصرية 

الاربعاء 24 فبراير 2010

علمت "بنوك ومؤسسات مالية" من مصادر مطلعة بشركة بلتون المالية القابضة برئاسة علاء سبع أن الشركة تعتزم تأسيس أول صندوق استثمار يعتمد على التحليل الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برأسمال يقدر بنحو 500 مليون جنيه ويركز على الاستثمار في الأسهم في البورصة المصرية.

وقالت المصادر أن الشركة تقوم حاليا بالتفاوض مع عدد من المؤسسات المالية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في رأسمال الصندوق الذي ستديره شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار التابعة لبلتون القابضة، مشيرة إلى أنه من المقرر السير في إجراءات التأسيس والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بمجرد إنهاء تلك المفاوضات.

وأضافت أن السياسة الاستثمارية للصندوق سوف تعتمد بشكل أساسي على انتقاء للأسهم الجيدة، والتي تمكن الشركة من تحقيق الاستفادة القصوى لمستجدات الأوضاع الاقتصادية وأحوال السوق. وأشارت المصادر أن الصندوق يستهدف بشكل أساسي المستثمر الذي يرغب في تنويع استثماراته في البورصة المصرية مع تقبل درجة المخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأسهم مقابل عائد جيد، حيث يتيح فرصة استثمارية جيدة لجميع المستثمرين خاصة ذوي الخبرة المحدودة في الاستثمار مما يعد فرصة للاستثمار في البورصة دون تحمل مخاطر عدم القدرة على إدارة أمواله.

كان مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار والذي نظمته بلتون المالية القابضة برعاية البورصة القطرية قد أنهى أعماله أمس بهدف إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكد المؤتمر أن الفرص الاستثمارية بالمنطقة تعد الأفضل مقارنة ببقية العالم وكذلك الدور الفعال لدول منطقة الشرق الأوسط في دعم عودة الاقتصاد العالمي إلى النمو بنفس المستويات السابقة.

ويعد مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار (قطر) الأخير في سلسلة المؤتمر التي تنظمها بلتون المالية القابضة، حيث قامت بلتون بتنظيم (أول يوم مصري) في بورصة نيويورك في العام 2008 وفي نفس العام نظمت مؤتمر الاتجاهات المستقبلية) في لندن كلا المؤتمرين ساهم في تقديم شركات من مصر وبعض شركات المنطقة إلى صناديق الاستثمار والمستثمرين العالميين. وفي مايو 2009 نظمت بلتون (أول يوم للشرق الأوسط وشمال أفريقيا) مع بورصة نيويورك والذي حضره مستثمرين وصناديق استثمار تبلغ الأصول تحت إداراتهم نحو تريليون دولار أمريكي.

0 تعليقات