العالم اليوم المصرية 

الاربعاء 24 فبراير 2010

أعلن هاني توفيق الخبير المالي عن إنشاء الجمعية المصرية لصناديق الاستثمار الخاصة كأول منظمة أعمال مصرية لرأس المال المخاطر.وقال توفيق خلال ورشة العمل التي نظمتها الجمعية المصرية لشباب الأعمال إن المهمة الأولى لهذه الجمعية ستكون إعادة النظر في التشريعات المتعلقة بسوق المال الخاصة بإنشاء صناديق الاستثمار وتوسيع حجم السوق لدخول لاعبين جدد إلى السوق كخطوة لتوفير أدوات تمويل غير تقليدية تشجيعا للمشروعات المتوسطة وصغيرة الحجم.

وحدد توفيق مجموعة من التحديات أمام الاستثمار المباشر تتلخص في ضرورة تنشط الاستثمار وتهيئة البيئة التشريعية وإعادة النظر في عمل الصندوق الاجتماعي ودخوله كشريك مع الشركات الصغيرة والمتوسط وتوضيح وتفعيل دور الراعي للشركات الداخلة في بورصة النيل.

وقال المهندس حسن الخطيب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال إن مبادرة إنشاء جمعية لصناديق الاستثمار تأتي في ظل تحديات كبيرة أمام سوق المال في مصر مشيرا إلى أن الوضع الراهن يحتاج إلى ثورة تشريعية لابد أن نسرع في تحقيقها بالتعاون مع وزارة الاستثمار.

وانتقد الدكتور عبد المنعم عمران نائب رئيس شركة بلتون إجراءات تأسيس صناديق الاستثمار في مصر.وطالب بإعادة النظر في هذه القضية لأنه من غير المعقول أن نلجأ إلى عمل شركة لإدارة الصندوق وإنشاء أخرى في الخارج رغم أن الصندوق مصري وبأموال مصرية ويستثمر في مصر.

وأشار كريم هلال العضو المنتدب لمجموعة سي آي كابيتال القابضة إلى أن النظام القانوني يمنع دخول هيئات ومؤسسات للدخول في الاستثمار المباشر نتيجة خلل قانوني يجب أن يتم معالجته على وجه السرعة.

0 تعليقات