المصري اليوم 

الاحد 8 نوفمبر 2009

كشفت مصادر مسؤولة فى هيئة الرقابة المالية عن قيام عدد من صناديق تأمينات العاملين فى وزارة المالية بعمليات استرداد واسعة لجزء كبير من قيم وثائق صناديق الاستثمار المملوكة لها، بقيمة بلغت ١٣٦ مليون جنيه على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

قال مصدر مسؤول -طلب عدم ذكر اسمه- إن صندوق تأمين العاملين الخاص بمصلحة الضرائب العامة نفذ عمليات استرداد واسعة بلغت فى أحد الأيام نحو ٢٦ مليون جنيه، فيما وصل إجمالى الاستردادات التى قام بها على مدار الأيام الماضية إلى نحو ٥٠ مليون جنيه.

وأضاف المصدر أن أحد الصناديق الأخرى للعاملين فى أحد القطاعات التابعة للوزارة، قام أيضاً بعمليات استرداد واسعة خلال نفس الفترة، الأمر الذى دفع أغلب الصناديق الاستثمارية فى البورصة إلى عمليات بيع واسعة، أدت إلى انخفاض المؤشرات الرئيسية للسوق على مدار الأيام الماضية، حيث بلغت ما يزيد على ٥% خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأكد المصدر أن عمليات الاسترداد ما زالت مستمرة، وتصل إلى ٤٠% من إجمالى رؤوس أموال صناديق الاستثمار، موضحاً أن هذه العمليات تعتبر أهم الأسباب الرئيسية لهبوط السوق، نتيجة عمليات البيع، التى تقوم بها الصناديق لمواجهة الاسترداد.

0 تعليقات