مباشر 

الاثنين 26 أكتوبر 2009

تنتظر سوق المال الأمريكية 10 بيانات جديدة تظهر هذا الأسبوع، من شأنها تحديد وجهة السوق، سلبا أو إيجابا.

وتعتبر أبرز هذه المؤشرات هو "ثقة المستهلك" عن شهر أكتوبر، المتوقع صدوره يوم الثلاثاء، حيث تشير توقعات الخبراء إلى بقائه عند مستوى 53.1، وهو نفس المستوى الذى كان عليه من قبل فى سبتمبر، فيما يتوقع الخبراء ارتفاع مؤشر "طلبيات السلع المعمرة" خلال شهر سبتمبر بنسبة 1%، والمقرر أن يظهر يوم الأربعاء، وذلك بعد انخفاضه 2.4%، فى أغسطس، حسب ما ذكر موقع "ماركت ووتش" الاقتصادى.

وفى نفس اليوم، من المقرر معرفة "عدد مبيعات المنازل الأمريكية"- طبقا للاحصاءات الرسمية-، حيث تشير التوقعات إلى بلوغها 438 ألف واحدة مبيعة فى سبتمبر، مقابل 429 ألف وحدة مبيعة بأغسطس، بارتفاع 2.1%.. ويليه فى الخميس ظهور أعداد "شكاوى العاطلين عن العمل"، والتى يتوقع ارتفاعها إلى 524 ألف شكوى، بتراجع 1.3%.

وفى اليوم ذاته، ستعلن الحكومة الأمريكية "الناتج المحلى الإجمالى" فى الربع الثالث من العام الجارى، والمتوقع ارتفاعه بنسبة 3.5%، عن الربع الثانى من 2009، بعد ما سجل فى الربع الثانى تراجعا بنسبة 0.7%.

وتأتى ختام المؤشر يوم الجمعة، والتى تبدأ بـ"تكلفة العمالة" خلال الربع الثالث من 2009، والتى يتوقع الاقتصاديون ارتفاعه بنسبة 0.4%، مقابل تراجعه بنسبة 1%، خلال الربع الثانى من العام.. وفى نفس اليوم، من المقرر إعلان مؤشر "الدخل الشخصى" لشهر سبتمبر، والمتوقع تراجعه بنسبة 0.1%، مقابل ارتفاعه من قبل فى أغسطس بنسبة 0.2%.

وفى نفس النطاق، يتوقع الاقتصاديون ارتفاع مؤشر "رأى المستهلك" لشهر سبتمبر إلى مستوى 70.5، مقابل 69.4 كان قد وصل إليها فى سبتمبر، بصعود قدره 1.58%.

0 تعليقات