مباشر  
الاحد 15 مارس 2009

أعلنت أوراسكوم للإنشاء والصناعة وFITCO Tradecom البرازيلية - جزء من مجموعة Fertipar البرازيلية – علي دخولهم في تحالف استراتيجي من خلال التوقيع على اتفاقية حصرية لتصدير  واستيراد سماد اليوريا إلي البرازيل.

وتركز الاتفاقية علي الأسمدة النيتروجينية وعلى وجه الخصوص سماد اليوريا ، وقد تم بالفعل الاتفاق علي أول شحنة إلي البرازيل بكمية 30 ألف طن.

وأوضح ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلاً: نحن على ثقة بأن تحالفنا الإستراتيجي مع شريكنا البرازيلي سيربط مصانعنا بشمال إفريقيا بشبكة توزيع  مجموعة Fertipar بالسوق البرازيلي يشكل مستديم.

وتعد FITCO هي شركة رائدة في توزيع الأسمدة بمنطقة أمريكا اللاتينية وبالأخص البرازيل.

من ناحية أخرى قدمت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بطلب لهيئة التنمية الصناعية بإقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية فى منطقة السباعية بأسوان ويستهدف المشروع الحصول على ٥٠٠ ألف طن من حمض الفوسفوريك و١٥٠٠ طن من حمض الكبريتيك و١٠٠٠ طن من سماد الداب.

وقال حسن بدراوى، مدير علاقات المستثمرين فى شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة OCI إن الشركة فى انتظار موافقة الهيئة على المشروع، مضيفاً أن هذا المشروع يأتي فى إطار استراتيجية الشركة للتوسع فى مجال الأسمدة وإنتاج الأنواع المختلفة منه، خاصة الأسمدة المركبة الداب والذى لا يُنتج فى السوق المحلية.
قالت شركة أوراسكوم للإنشاء الصناعة أنها ستعلن عن نتائج أعمالها السنوية لعام 2008 غداً وذلك وسط توقعات إيجابية لأداء الشركة خلال عام 2008.

وتوقعت سي آي كابيتال ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 52.7% لتصل إلى 3.651 مليار دولار، كما توقعت ارتفاع صافي أرباح الشركة إلى 981.1 مليون دولار بزيادة 349% مقارنة بأرباح عام 2007 .

ويبلغ رأسمال الشركة المصدروالمدفوع 1.07 مليارجنيه لعدد 214.77 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيه .

0 تعليقات