البيان الإماراتية 

الاربعاء 11 فبراير 2009 11:48 م   

قال ياسر الملواني العضو المنتدب لشركة المجموعة المالية «هيرميس» القابضة إن التعامل مع الأزمة المالية العالمية يحتاج إلى أفكار خلاقة للحد من تأثيرها. وأشار، في تصريحات أمس على هامش معرض ومؤتمر الاتصالات «كايرو أي سي تي» إلى أهمية المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص لإنشاء صناديق مخاطر وصناديق تمويل قوية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف ان صندوق المخاطر أداه لتمويل المشروعات ذات الخطورة العالية، ولكن في الوطن العربي لم تصل درجة الخطورة لمثيلتها في باقي دول العالم، مشيرا إلى أن مصر سوق مغرية أمام الشركات العالمية. وأوضح أن صناعة التكنولوجيا في مصر لن تكون قوية إلا في وجود صناديق المخاطر التي تدعم مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظرا لمساهمتها في تأمين الشركات في حالة حدوث أي هزات ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال إن صناديق المخاطر كلها مكاسب فمن خلالها تستطيع الشركات الكبرى تحقيق أرباح من خلال الاستثمار فيها وتحقق فوائد للمجتمع والتنمية من ناحية أخرى، مشيرا الى أن صناديق المخاطر لها دور كبير في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة مع الشركات المبتدئة مع بداية القرن الـ 21، لكن هذه الصناديق تراجع دورها بعد الأزمة المالية العالمية الحالية

0 تعليقات