وكالة أنباء الشرق الأوسط 

الخميس 29 يناير 2009

استعرض الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس على هامش مشاركة في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا في جلسة بعنوان "العصر الجديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص" التجربة المصرية في الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تعتبر

نموذجا ناجحا.

وأشار في جلسة بعنوان "العصر الجديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص" ، إلى ايجابيات إعادة هيكلة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي عادت بالنفع على كل من الحكومة والشركات والمواطن.

وفي جلسة حول انتشار استخدامات التكنولوجيا في الاقتصاديات النامية تحدث الدكتور طارق كامل عن المبادرات التي أطلقتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل مبادرة نشر خدمات الانترنت فائق السرعة في جميع مناطق الجمهورية وتطبيقات استخدام خدمات الجيل الثالث في نشر تلك الخدمات خاصة للمناطق النائية، وكذلك مبادرة حاسب لكل بيت، بالإضافة إلى استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات تطوير التعليم والخدمات الصحية الصحة.

وعقد الدكتور طارق كامل على هامش المؤتمر عددا من اللقاءات الثنائية مع كل من السيد "بيتر لوشير" رئيس شركة "سيمنز" العالمية، حيث ناقش معه زيادة استثمارات الشركة في مصر والتركيز على تطوير الخدمات الصحية من خلال استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

والتقى الوزير مع السيد "ديفيد دروموند" نائب رئيس شركة "جوجل" العالمية، حيث تمت مناقشة سبل زيادة المحتوى العربي على شبكة الانترنت العالمية، وفرص استثمار الشركة في مصر في مجال رقمنه المحتوى العربي، وكذلك نشر الوعي في مجال الاستخدام الآمن للانترنت، وإيجاد نماذج اقتصادية في موضوع المحتوى العربى الرقمى.

كما التقى مع السيد "بين فرون" المدير التنفيذي لشركة "الكاتيل"، حيث تم بحث الخطوات التنفيذية لاستثمارات "الكاتيل" في مصر وإنشاء مركز إبداع تكنولوجي. والتقى الدكتور طارق كامل برؤساء شركات "إتش بى" العالمية و شركة "هاواوى" الصينية و "فرانس تيلكوم" الفرنسية، وقيادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

0 تعليقات