خاص مباشر 

الثلاثاء 23 ديسمبر 2008

أظهرت القوائم المالية لصندوق استثمار بنك الأسكندرية الأول ذو العائد الدورى والنمو الرأسمالى عن ارتفاع مستوى الخسائر للصندوق ليصل اجمالي خسائر الصندوق الى 136.9 مليون جنيه وذلك بالربع الثاني من العام الحالي المنتهي في 31 يونيو 2008 ( فترة الثلاثة اشهر ) .

فيما وتشير التقارير ان السبب الاول لزيادة الخسائر بالنسبة للصناديق التى تديرها شركة هيرمس لإدارة صناديق الاستثمار في مصر هو زيادة النسبة المستثمرة من راسمال الصناديق في الاستثمارت المالية وما يترتب علية من زيادة المخاطر بالنسبة لراسمال الصندوق .

اما عن صندوق بنك الاسكندرية الاول ذو العائد الدوري والنمو الراسمالي فبلغ اجمالي الاصول المتداولة للصندوق في نهاية النصف الاول من العام الحالي 2008 فبلغ 816.7 مليون جنيه بزيادة قدرها 13% عن صافي الاصول المتداولة للصندوق في نهاية عام 2007 والتي بلغت 721.8 مليون جنيه .

فيما وتشير القوائم المالية الخاصة بالصندوق عن توجية نسبة 77% من أجمالي قيمة الاصول المتداولة للصندوق للأستثمار في الاوراق المالية ليصل اجمالي الاستثمارات الى 632 مليون جنيه بزيادة قدرها 6% عن قيمة نفس استثمارات بنهاية عام 2007 والتى بلغت 592 مليون جنيه.

وعن استثمارات الصندوق في ودائع البنوك فبلغت 22.5% من قيمة الاصول المتداولة لتبلغ 184 مليون جنيه في نهاية النصف الاول من العام الحالي بزيادة قدرها 42% عن استثمارات الصندوق في نفس النشاط في نهاية 2007 اما الارصدة المدينة والمدينون فلم تذيد نسبتها عن 0.5% من أجمالي الاصول المتداولة للصندوق .

فميا بلغ عائد استثمارات الصندوق في الاوراق المالية ( كوبونات ) منذ بدايتة الربع الثاني في 1 ابريل وحتى نهايتة في 30 يونيو 2008 4 مليون جنيه ليحقق نسبة انخفاض بلغت 84% مقارنة بالرعائد المحقق في الربع الاول من العام والذي بلغ 26 مليون جنيه .

بينما حققت التغيرات فى القيمة السوقية للأوراق المالية خلال الربع الثاني من العام الحالي إجمالي خسائر بلغت 189.5 مليون جنيه محققة نسبة انخفاض بلغت 2458% مقارنة بارباح تغيرات القيمة السوقية للاوراق المالية في الربع الاول من نفس العام والتى بلغت 8 مليون جنيه ليصبح التغير في القيمة السوقية للاوراق المالية بنهاية النصف الاول 181.53 مليون جنيه .

فيما لم تحقق ارباح بيع الاوراق المالية المرجو منها لتقليص خسائر التى حققتها التغيرات فى القيمة السوقية للاوراق المالية نسبة لما يشهدة سوق الاسهم في مصر منذ بداية العام الحالي من انخفاضات خلال الربع الثاني من العام الحالي لتحقق صافي ربح بلغ قدرة 37.5 مليون جنيه محققة انخفاض قدرة 9 %  مقارنة بارباح الربع الاول من نفس العام الذى بلغ صافي ارباح بيع الاوراق المالية 41.7 مليون جنيه .

اما عن اجمالي ايرادات النشاط خلال الربع الاول من العام الحالي فبلغت مجموع الخسائر المحققة من ايرات النشاط 146.5 مليون جنيه بنسبة انخفاض بلغت 72% عن الارباح المحققة خلال الربع الاول من نفس العام والذى بلغت اجماليها 45 مليون جنيه .

بينما بلغت خسائر اجمالي مصروفات الصندوق9.6 مليون جنيه محققا نسبة انخفاض بلغت 2.8% عنمصروفات الصندوق خلال الربع الاول من نفس العام والذى قدرت فية 5 مليون جنيه .

0 تعليقات