خاص مباشر  
الاربعاء 29 أكتوبر 2008

اتفق الخبراء على كون الأسهم قد وصلت لأسعار جاذبة مشيرين إلى أن فكرة الربط بالأسواق العالمية أصبحت غير قوية مدللين على ذلك بارتفاع السوق المصرى تزامنًا مع انخفاض بعض الأسواق الأخرى ونصح الخبراء المستثمرين بشراء الأسهم ذات الأساس القوي والبعد عن أسهم المضاربات خلال هذه الفترة مطالبين الحكومة والمسئولين باتخاذ حزمة من الإجراءات لجذب المستثمرين الأجانب الباحثين فرص استثمارية في الأسواق الناشئة.

فى البداية أكد الأستاذ أحمد العطيفي مدير البحوث والتطوير ورئيس قسم التحليل الفني بشركة نيوبرانت لتداول الأوراق المالية.على أن مستوى 4500 يعد نقطة رئيسية مشيرًا إلى أنه أمر جيد فى حالة ثبات المؤشر فوق هذه النقطة متوقعًا الوصول إلى مستوى 5100 في حالة ثبوته فوق مستوى الـ 4500 .

ولفت العطيفى إلى أن الارتباط بين أسواق المال أصبح غير قوي ودلل على ذلك بارتفاع البورصة المصرية مع انخفاض البورصات الاخرى أول أمس وارتفاع بعض البورصات أمس دون بورصات أخرى.مشيرًا إلى الاتجاه الواضح من جانب المؤسسات الأجنبية للبحث عن أسواق مناسبة للاستثمار فيها.

وأكد على ضرورة اتخاذ الحكومة لحزمة من القرارات خاصة بالضرائب والجمارك وغيرها لجذب المستثمرين الأجانب نحو السوق المصري.مشيرًا إلى أن أسعار الأسهم الآن أصبحت جاذبة للشراء بعد وصول كثير من الأسهم لأقل من قيمتها الدفترية .

واتفق معه محمد لطفى نائب العضو المنتدب بشركة أوبتيما للأوراق المالي على كون مستوى الـ 4500 مستوى تاريخي متوقعًا الوصول الى مستوى 5100-5300.وأرجع لطفى الاتجاه البيعى للأجانب بعد الشراء بأسعار متدنية إذ يتم البيع مع ارتفاع أسعار الأسهم.

واتفق محمد لطفي مع نظرة الخبراء التفاؤلية للسوق وقرب التعافي والتأكيد على كون الارتباط بين السوق المصري وغيره من الأسواق الخارجية موجود ولكن ليس بالصورة المبالغ فيها.وأوصى لطفى المستثمرين بضرورة أن يكون الشراء في أسهم الشركات القوية بعيدًا عن أسهم المضاربات .

0 تعليقات