دبي (رويترز) - تباين اداء اسواق الخليج يوم الأحد مع استمرار المستثمرين الاجانب في الخروج وسط عدم التيقن بشأن التوترات الايرانية وافتقاد الحافز من الاسهم الممتازة.

وتراجع سهم اعمار العقارية في دبي الى ادنى مستوى اغلاق في اكثر من 40 شهرا لتلقي بثقلها على المؤشر لثالث جلسة تعامل في حين ساعدت البنوك بورصة ابوظبي على تعويض خسائر يوم الخميس.

وتراجع مؤشر البورصة السعودية قليلا بعد يوم من تسجيل اكبر مكسب له في يوم واحد منذ ابريل نيسان 2007 وتراجع مؤشر البورصة القطرية قليلا وسط تعاملات محدودة.

وأغلقت الاسواق في الكويت والبحرين على ارتفاع.

وقال عمرو معتصم كبير المتعاملين في البنك الاهلي القطري "في غياب الاخبار الجيدة لا يوجد دافع والاحجام ما زالت شحيحة." واضاف "المسألة الايرانية لم تحل بعد وتواصل المؤسسات الاجنبية البيع."

- دبي

تراجع المؤشر ليوم ثالث من التعاملات وانخفض بنسبة 0.16 في المئة الى 15 ر4883 نقطة وهو ادنى اغلاق له منذ 22 اكتوبر تشرين الاول.

وواصلت اسهم اعمار تراجعها للجلسة الرابعة وانخفضت بنسبة 0.96 في المئة الى 9.30 درهم (2.53 دولار) وهو اسوأ اغلاق لها منذ العاشر من ابريل نيسان 2005 .

وقال الفريد فايق المدير في قسم المؤسسات الخليجية في المجموعة المالية- هيرميس "تبدو (اسهم) اعمار جذابة جدا وفي الربع الاول من العام القادم ينبغي ان تشهد بعض الارقام الجيدة... العوامل الاساسية جيدة."

وهبط سهم الاتحاد العقارية للجلسة الرابعة على التوالي متراجعا بنسبة 1.44 في المئة.

وواصلت الاسهم العقارية في دبي الخسائر بعدما قالت وسائل اعلام محلية يوم الخميس انه يجري التحقيق بشأن مخالفات مالية مزعومة مع مسؤولين في سما دبي فرع العقارات الدولي لشركة دبي القابضة.

- ابوظبي

وضع المؤشر حدا ليومين من الخسائر وارتفع بنسبة 0.92 في المئة الى 39 ر4496 نقطة.

وتعافى سهم بنك الخليج الاول بنسبة 2.34 في المئة وارتفع سهم بنك ابوظبي الوطني بنسبة 1.68 في المئة.

وقال فايق "نحن في نهاية دورة الهبوط وستستقر الاوضاع في بداية رمضان."

-عمان

واصل المؤشر الذي حقق اكبر مكسب في منطقة الخليج هذا العام بارتفاع 16 في المئة حتى اغلاق الخميس التراجع لليوم الثاني وهبط بنسبة 2.11 في المئة الى 10245.89 نقطة.

وقال عادل ناصر مدير السمسرة المحلية في الشركة المتحدة للاوراق المالية " الاحجام شحيحة لكن يوجد ضغط على الاسهم الممتازة من مبيعات الاجانب ويبيع مستثمرو التجزئة بعد التعافي."

وافادت بيانات رويترز ان الاحجام بلغت حوالي 6.5 مليون سهم بالمقارنة مع متوسط حوالي عشرة ملايين سهم الاسبوع الماضي.

وتراجعت اسهم شركة الاتصالات العمانية بنسبة 4.64 في المئة الى 2.06 ريال (5.35 دولار) بعدما قالت الشركة يوم الخميس ان الحكومة لم تقرر بعد بشأن سعر السهم لبيع حصتها البالغة 25 في المئة في الشركة.

وقال سماسرة ان السهم قفز اكثر من 16 في المئة منذ 12 اغسطس اب بفعل توقعات في السوق بأن الحكومة ستبيع السهم مع علاوة ربما ثلاثة ريالات.

-قطر

تراجع المؤشر القياسي في بورصة الدوحة بنسبة 0.19 في المئة الى 10858.60 نقطة في ثالث يوم من الخسائر بعدما ارتفع بنسبة 13.55 في المئة هذا العام حتى اغلاق الخميس.

وتراجع سهم صناعات قطر بنسبة 1.43 في المئة بعدما فقد اكثر من خمسة في المئة من قيمته في اخر جلستين.

وقال معتصم من البنك الاهلي "الملكية الاجنبية (للسهم) تراجعت على مدى الاسابيع القليلة الماضية."

وقال مسؤول تنفيذي في وحدة الصلب التابعة للشركة اليوم انها ستتخلى عن خططها للاستثمار في مشروع لخام الحديد في موريتانيا.

وأغلق بنك قطر الاسلامي منخفضا بنسبة 1.01 في المئة.

-الكويت

حقق مؤشر البورصة الكويتية ارتفاعا طفيفا مع بيع المستثمرين الاسهم من اجل اصدار حقوق في زين وبدء الاكتتاب في اصدار عام اولي في ثالث شركة للهاتف المحمول في البلاد. وزاد المؤشر بنسبة 0.22 في المئة الى 14620.70 نقطة.

وارتفع سهم مجموعة الصناعات الوطنية بنسبة 3.57 في المئة.

وتراجع سهم زين بنسبة 1.15 في المئة.

- البحرين

صعد المؤشر للمرة الاولى في ست جلسات واغلق مرتفعا بنسبة 0.37 في المئة الى 2703.52 نقطة.

وسايرت اسهم البنوك الاتجاه الصعودي وارتفع سهم البنك الاهلي المتحد بنسبة 1.72 في المئة وأغلق بيت التمويل الخليجي مرتفعا بنسبة 1.52 في المئة.

(الدولار يساوي 3.673 درهم اماراتي)

(الدولار يساوي 0.3848 ريال قطري)

0 تعليقات