طوكيو (رويترز) - استقر الدولار يوم الثلاثاء - بعد يوم من هبوطه من أعلى مستوى في شهر مقابل الين - من جراء المخاوف أن تلحق خسائر البنوك ومزيد من المتاعب في القطاع المالي أضرارا أكبر بالاقتصاد الأمريكي الضعيف.

وفي ما يسلط الضوء على الخسائر المتواصلة للأزمة الائتمانية المستمرة منذ عام قال بنك الاستثمار ميريل لينش مساء الاثنين انه سيشطب أصولا قدرها 5.7 مليار دولار في الربع الثالث ويبيع أسهما لجمع 8.5 مليار دولار.

وكان الدولار هبط اليوم السابق بعد أن قال ميريل لينش ان مؤسسة ليمان براذرز قد تسجل خسارة في الربع الثالث للعام وتضطر الى شطب اخر قدره 2.5 مليار دولار من قروض الاسكان عن هذه المدة.

ولاقت العملة الامريكية دعما مؤقتا على الاقل في تعاملات اسيا اذ تردد المستثمرون في بيع الدولار بعد سلسلة من البيانات في الاسبوع الماضي أظهرت أن اقتصاد منطقة اليورو يفقد أيضا قوة دفعه.

وفي أواخر المعاملات في طوكيو استقر الدولار دون تغيير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات الامريكية يوم الاثنين فسجل 107.39 ين بعد انخفاضه عن أعلى مستوى منذ شهر الذي سجله في اليوم السابق عند 108.08 ين على نظام اي.بي.اس للتعاملات الالكترونية.

كما استقر اليورو الاوروبي دون تغيير يذكر على 1.5744 دولار.

واستقرت العملة الاوروبية الموحدة أيضا على 169.05 ين لتبقى دون أعلى مستوى لها على الاطلاق 169.97 ين الذي سجلته الاسبوع الماضي

0 تعليقات