جريدة المال  
الاثنين 30 يونيو 2008

تلقت إدارة البورصة المصرية أمس، أول بيان إفصاح من نوعه ترسله إحدى الشركات المقيدة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة "بورصة النيل"، وهي "الشركة المصرية للبطاقات".

كانت شركة مترو الأنفاق قد أعلنت أمس الأول عن فوز "الشركة المصرية للبطاقات" بالمناقصة الخاصة بالكارت الذكي، والذي تقوم بمقتضاه بتوريد 2 مليون بطاقة ذكية يتم استخدامها في بوابات مترو الأنفاق مقابل 3.2 مليون دولار بواقع 1.6 دولار للبطاقة الواحدة، وذلك بعد أن تنافست مع ثلاث شركات أخرى، حيث انسحبت شركتان أجنبيتان بعد 5 جولات من الممارسة واستمرت الشركة المصرية للبطاقات وشركة "صان مصر" في الممارسة إلى أن تمت الترسية على الأولى بناء على الأسعار التي تقدمت بها. وأصبحت هي أقل العروض المتقدمة.

قالت هبة الله الصيرفى مدير البحوث بالبورصة المصرية إن "المصرية للبطاقات" أخطرتها صباح أمس بفوزها بهذه المناقصة بعد أن تم اعتماد نتيجة المناقصة التي حسمتها لصالحها من جانب وزارة النقل، وأنه تلقت أو بيان إفصاح رسمي من الشركة، خاصة أن شركات بورصة النيل ملزمة بالإفصاح عن الأحداث الجوهرية التي تمر بها كما هو الحال بالنسبة للشركات المدرجة في البورصة الكبيرة.

وأوضحت "الصيرفى" أنه سيتم نشر البيان على الموقع الخاص بالبورصة المصرية، كما سيتم إعداد شاشة خاصة ببيانات الإفصاح الخاصة بالشركات المقيدة في بورصة النيل تماثل الشاشة الخاصة بسوق السندات، حتى يتمكن المستثمرون من التعرف على التاريخ الخاص بهذه الشركات عند بدء تداولها.

يذكر أنه تم الإعلان مطلع الشهر الحالي عن قيد شركة المصرية للبطاقات ضمن أول شركتين يتم قيدهما في بورصة النيل ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 10.8 مليون جنيه، موزعة على 2.15 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، وتقوم الشركة بتصنيع الكروت محليا بما سيمنحها الفرصة للاستفادة بنسبة التخفيض البالغة 15% التي ينص عليها قانون المناقصات والمزايدات تشجيعا للصناعة المحلية.

ومن المعروف أن بورصة النيل متخصصة في قيد وتداول أسهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بغرض توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات، وينتظر أن يتم بدء تداول أسهم الشركات المقيدة فيها قبل مرور عام من قيدها.

0 تعليقات