مباشر
الثلاثاء 29 أبريل 2008

تم اليوم غلق باب الطرح العام لشركة الخدمات الملاحية البترولية "ماريدايف " بحد أقصى 9407847 سهم فى صورة أسهم محلية مخصصة لكافة الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، بحد أدنى للطلب على 500 سهم وحد أقصى للطلب بنحو مائة ألف سهم، بسعر 3.52 دولار للسهم .

وكانت الشركة قد أعلنت يوم الأربعاء الماضى أن الطرح الخاص قد تم تغطيته 31.2 مرة، وأشارت إلى أنه قد تحدد السعر النهائي للطرح الخاص (الشريحة الثانية) بسعر 3.70 دولار للسهم.

وكانت شركة الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف" وهي واحدة من أكبر الشركات في مجال خدمات دعم البترول والملاحة في الشرق الأوسط، قد أعلنت عن السعر الاسترشادي للطرح العام في أسهم الشركة العادية "الأسهم" في بورصتي القاهرة والإسكندرية "Case" بسعر يتراوح ما بين 3.25 دولار و3.74 دولار للسهم مما يعني أن قيمة الشركة قبل زيادة رأس المال تتراوح ما بين 740 مليون دولار و850 مليون دولار. ويتكون العرض من طرح عام للأسهم في مصر وطرح خاص للأسهم لمستثمرين من المؤسسات المصرية والعالمية، بما في ذلك المؤسسات المؤهلة للشراء في الولايات المتحدة الأمريكية طبقا للقاعدة 144 أ. وبدأت الشركة عرضها للمستثمرين بالنسبة للطرح خاص اعتبارا من الأربعاء الماضي 16 إبريل وينتظر أن يتم التسعير في حين يبدأ الموعد المتوقع للتداول غير المشروط على بورصتي القاهرة والإسكندرية، في 5 مايو القادم.

وتعتزم الشركة استخدام صافي العوائد الناتجة عن الاكتتاب المغلق في تمويل خطتها الطموح للتوسع على المستويين الإقليمي والعالمي.

0 تعليقات