جريدة المال
الثلاثاء 29 أبريل 2008

تعتزم "الشركة العربية العقارية" إنشاء مشروع يضم 900 وحدة سكنية على مساحة نحو 400 ألف متر في محافظة 6 أكتوبر، عبر شركة "لاند مارك"،التي تمتلك 20% منها، برأسمال مرخص يبلغ 120 مليون جنيه.

قال عماد بوخمسين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية العقارية: إن "لاند مارك" تخطط لإنشاء فندق وناد أوليمبي، لخدمة مشروعها في 6 أكتوبر.

أضاف "بوخمسين" إن الشركة العربية العقارية للاستثمار –مصر، التي أسستها العربية العقارية برأسمال مصدر يبلغ 200 مليون جنيه ومدفوع 20 مليون جنيه تتفاوض حاليا لشراء مشروع خدمي وعقاري مهم في وسط القاهرة لكنه تحفظ على ذكر التفاصيل لدواع تنافسية.

وقدر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية العقارية حجم استثمارات الشركة في السوق المصرية بحوالي 500 مليون دينار كويتي "أكثر من 1.5 مليار دولار".

واستعرض "بوخمسين" –في تصريحات صحفية على هامش الجمعية العمومية للشركة التي عقدت في الكويت أمس –أهم الاستثمارات في مصر، موضحا أن الشركة تساهم بـ25% في شركة "شارم دريمز للتنمية العقارية"، البالغ رأسمالها المرخص مليار جنيه والمدفوع 100 مليون جنيه.

وقال: إن هذه الشركة تم تأسيسها لتطوير أرض "شندلر"، بعد أن فازت العربية العقارية بمزاد البنك الأهلي لبيع 38 ألف متر مربع في فبراير من العام الماضي، موضحا أنه يجري الترخيص حاليا لإنشاء مجمع تجاري وسكني واستثماري على هذه المساحة.

0 تعليقات