خاص مباشر 

الخميس 27 مايو 2010

أعلنت شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار (شركة مساهمة مصرية) عن تأسيس صندوق بايونيرز الأول ذي العائد التراكمي وتوزيع أرباح غير دورية (صندوق الرائد) برأس مال 50 مليون جنيه مصري عند التأسيس مقسمة على 500 ألف وثيقة بقيمة اسمية 100 جنيه، تكتتب الشركة فى 50 ألف وثيقة و يطرح الباقي على الجمهور بحد أدنى للإكتتاب 5 وثائق و لا يوجد حد أقصى على أن يتم فتح باب الاكتتاب فى وثائق الصندوق  بعد انقضاء 15 يوم من تاريخ النشر (11 يونيو 2010).

هدف الصندوق:

صندوق الرائد هو صندوق مفتوح يهدف إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من النمو الاستثماري في ظل درجة مخاطر مقبولة عن طريق توزيع المخاطر بتنويع المحفظة التي يستثمر فيها الصندوق أمواله بين أدوات مالية متنوعة من الأوراق المالية شاملة الأسهم المقيدة في البورصة المصرية و شهادات الإيداع الدولية لشركات مقيدة بالبورصات العالمية و كذلك الأوراق المالية ذات العائد الثابت و المتغير قصير الأجل مثل الودائع المصرفية و أذون الخزانة ووثائق استثمار صناديق النقد، و طويلة ومتوسطة الأجل مثل السندات.

الأعباء المالية:

عهدت الشركة المؤسسة بإدارة الصندوق لشركة أموال للاستثمارت المالية مقابل الحصول على 0.65% كنسبة من صافى اصول الصندوق تحتسب يومياً و تدفع فى أخر يوم عمل من كل شهر. مضافاً إليها 15% كأتعاب حسن أداء من صافي أرباح الصندوق السنوية التي تفوق 10% سنوياً بالمقارنة بصافي قيمة الوثيقة فى بداية نفس العام.

بينما تحصل شركة بايونيرز (مؤسس الصندوق)على عمولات إدارية بواقع 60ألف جنيه سنوياً من صافى أصول الصندوق بالاتفاق على هذا المبلغ سنوياً.

فيما يتقاضى البنك العربي (أمين الحفظ) عمولات إدارية بواقع 0.25% (اثنان و نصف فى الألف) من صافي أصول الصندوق نظير الخدمات التي سيقوم بتقديمها. بجانب ما يتقاضاه البنك كعمولة حفظ بواقع: 0.05% من قيمة كل تدوال، 0.01 من قيمة الكوبون، و 0.01 من القيمة الصافية للصندوق من كل عام.

0 تعليقات