الوفد المصرية 

الاثنين 26 أكتوبر 2009

علمت "الوفد" أن إدارة البورصة تدرس تطبيق وتعميم شرط تقديم الشركات لدراسة التقييم العادل للأسهم من خلال مستشار مالي مستقل على جميع الشركات المدرجة بالبورصة.

أكد محمد ماهر عضو مجلس إدارة البورصة السابق تقدمه بالاقتراح، بهدف المساواة بين جميع الشركات المتداولة بالبورصة، حيث قامت إدارة البورصة خلال الفترة الماضية بإيقاف التداول على 29 شركة، وطلبت من الشركات تقديم دراسة توضح تقييم أسهمها من خلال مستشار مالي مستقل.

وأضاف "ماهر" أن اقتصار الدراسة على عدد معين من الشركات دون الأخرى آثار حفيظة الشركات الموقوفة مما يهدر مبدأ المساواة بين جميع الشركات المقيدة.

وأشار عضو مجلس إدارة البورصة السابق إلى أن ذلك اضطره إلى التقدم بالاقتراح لتعميم المطلب على جميع الشركات المتداولة والتي تتجاوز نحو 160 شركة، باعتبار أن ذلك يعزز مبدأ الإفصاح والشفافية.

من ناحية أخرى انتهت أمس المهلة التي حددتها البورصة لشركة الوادي لتصدير الحاصلات الزراعية بسداد الغرامة المستحقة على الشركة بمبلغ 30 ألف جنيه، نتيجة تعاملات مجلس إدارة الشركة في البيع والشراء، دون إخطار إدارة البورصة.

كما قررت إدارة البورصة إعادة التداول على سهم شركة كفر الزيات للمبيدات بعد اتجاه الشركة لتوفيق أوضاعها وتعهدها بتقديم الدراسة المطلوبة حول تقييم سهمها.

0 تعليقات