وكالة أنباء الشرق الأوسط 

الاربعاء 30 سبتمبر 2009

أكد ريتشارد بانكس مدير مؤسسة اليورومنى ان الاقتصاد المصرى اصبح يمتلك الان عناصر ايجابية تمكنه من الاندفاع بقوة نحو التقدم مشيرا الى ان مصر نجحت فى تخطى الاثار السلبية للازمه المالية العالمية وحققت معدلات نمو ايجابية فى الوقت حققت فيه اقتصاديات متقدمه معدلات نمو سلبية.

وقال بانكس فى تصريحات له اليوم خلال اعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر اليورومنى ان هذا المؤتمر الذى يعقد فى مصر يحظى بأهمية كبيرة الان من غالبية الاقتصاديات العالمية حيث يتم خلاله تحديد اهم الملامح المستقبلية بعد الازمه المالية العالمية بالاضافة الى استعراض الخبراء لتقييم النتائج المستقاه من تجارب دول العالم خلال تعاملها مع الازمة.

وأضاف بانكس ان مؤتمر القاهره التى تحرص اليورومنى على تنظيمه سنويا منذ عام 1995 اصبح من اهم المؤتمرات على الاجندة الخاصة بها حيث يلقى الضوء على الاقتصاديات الناشئة ومصر بصفه خاصة والتعرف على التطورات الاقتصادية فى الحياة المصرية بالاضافة الى حرص المسئولين المصريين على عرض اهم انجازات قطاعاتهم المختلفة والتركيز ايضا على الخطط المستقبلية .

وقال إن المؤتمر الحالى يعتبر مناسبة طيبة للتعرف على الاجراءات التى اتخذتها الحكومه المصرية مؤخرا الخاصة بعمليه دمج الهيئات غير المصرفيه فى هيئة الرقابه المالية الموحدة وتأثير هذا الحدث على الاقتصاد المصرى والاثار الايجابية لهذا الدمج على الاقتصاد والسوق المصرى بصفه عامه .

وشدد بانكس على انه من الصعب ان يضع المؤتمر نموذجا او نظرية واحده يقيس على اساسها جميع الاسواق فى العالم حيث لكل دوله معاييرها التى يقاس اقتصادها ومدى نجاحها فى النهايه بتحقيق اهدافها المحددة .

0 تعليقات