وكالة أنباء الشرق الأوسط  
الثلاثاء 23 سبتمبر 2008

فازت البورصة المصرية بجائزة افضل بورصة افريقية فى المسابقة التى نظمتها بورصة نيويورك بالتعاون مع مؤسسة افريقا انفستور وذلك بعد منافسة قوية مع كل من بورصة جوهانسبرج بجنوب افريقيا وبورصة نيجيريا.

وجاء فوز البورصة المصرية وفقا لمعايير فنية واقتصادية تأتى فى مقدمتها القواعد المنظمة لعمل البورصة والتطور الفنى والتكنولوجى بها وقدرتها على جذب مزيد من الاستثمارات.

وفى تعليقه على هذا اكد ماجد شوقى رئيس البورصة المصرية عقب تسلمه للجائزة بأن البورصة المصرية تسعى بقوة لمواكبة حركة التطور السريعة التى تشهدها الاسواق العالمية مشيرا الى ان الجائزة تعد بمثابة تقدير من مجتمع الاستثمار الدولى لجهود التطوير فى البورصة المصرية بصفه خاصة والاقتصاد المصرى بصفة عامة .

وقال شوقى ان طموحات البورصة تفوق بكثير ما تم بلوغه من اهداف حيث من المتوقع ان تشهد الفترة القادمة مزيدا من التطوير بمختلف المجالات بالبورصة المصرية ومنها تدشين نظام جديد للتداول يضاهى احدث انظمة التداول فى العالم كما ينتظر ان يستقبل سوق المال المصرى عددا من الادوات والمنتجات المالية الجديدة مثل صناديق المؤشرات والمشتقات وغيرها من اليات تساعد على ضمان مزيد من التميز والتفرد للبورصة المصرية.

جدير بالذكر ان بورصة نيويورك التى قامت بتنظيم تلك المسابقة بالتعاون مع مؤسسة افريكا انفستور استهدفت الترويج لفرص الاستثمار فى القارة وبحث مستقبل الاسواق الافريقية فى ظل التحديات التى تشهدها اسواق المال العالمية

0 تعليقات