وكالة أنباء الشرق الأوسط  
الخميس 31 يوليو 2008

قال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن مصر نجحت خلال السنوات الماضية فى النهوض بحجم إقتصادها القومى ليصل مع نهاية العام الحالى إلى نحو تريليون جنيه ، بعد أن كان 400 مليار جنيه فقط عام 2004 ، وهو مايعنى أن مصر تملك قاعدة إقتصادية قوية تحقق معدلات نمو تزيد عن 7 \% سنويا .

واضاف أن مصر دولة محورية رائدة وقوة إقليمية لايستهان بها مهما حاول البعض النيل من مكانتها..مشيرا إلى أن مصر نجحت عبر سنوات طويلة فى أن تحقق الأمن والسلام ، وأصبح المجتمع آمنا ومستقرا وتهيأت له كافة ظروف النجاح والتنمية الإقتصادية .

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور نظيف الليلة الماضية مع شباب الجامعات المصرية بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية بحضور الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى ، ود.صفى الدين خربوش رئيس المجلس القومى للشباب .

ونفى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء صحة ما تردد عن فرض ضريبة أو رسوم جديدة على وثيقة الزواج..مؤكدا أنه لايمكن فرض ضريبة بدون قانون يقره مجلس الشعب .

وأشار نظيف إلى أن الحكومة نجحت من خلال منظومة متكاملة فى استيعاب آثار الزيادة العالمية غير المسبوقة فى الأسعار من خلال زيادة الإجور ومساندة محدودى الدخل والفئات غير القادرة بزيادة السلع التموينية وتوسيع منظومة الضمان الاجتماعى ، كما قامت بزيادة دعم رغيف الخبز من 9 مليارات إلى 20 مليار جنيه .

وأضاف نظيف أن الحكومة تقوم بتنفيذ توجيهات الرئيس مبارك باعطاء أقاليم الصعيد

الأولوية فى مشروعات الخدمات والاستثمار ، حيث بلغت نسبة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تم تنفيذها العام الماضى فى الصعيد 60 \% من حجم ما تم تنفيذه على مستوى الجمهورية ، فضلا عن الإنتهاء من إنشاء طريق لربط مدن الصعيد بالبحر الأحمر بتكلفة 6ر1 مليار جنيه، وإزدواج طريق القاهرة أسيوط واستكماله حتى أسوان ، وهو ما يحقق تنمية إقتصادية ويفتح الآفاق لجذب الاستثمارت فى مدن الجنوب

.

0 تعليقات