القاهرة-محرر مصراوي-سجلت البورصة المصرية نشاطا قويا مع إغلاق تعاملات يوم الاحد ،بداية تداولات الاسبوع، مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من قبل المستثمرين الافراد المصريين صاحبها عمليات شراء إنتقائية للمؤسسات والصناديق الاستثمارية والمستثمرين الاجانب.

وقفز المؤشر الرئيسى "كاس 30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق بنسبة 24ر1 فى المائة بما يعادل 116 نقطة لينهى التعاملات عند مستوى 51ر9492 نقطة بعد تداولات تجاوزت 1ر1 مليار جنيه.

وقال وسطاء بالسوق إن قطاعات الخدمات المالية والمطاحن والاسمدة تصدرت نشاط السوق خلال تعاملات الاحد مدعومة بتفاؤل المستثمرين بشأن نتائج أعمالها عن النصف الاول من 2008 والتى من المنتظر ان تعلن خلال الايام المقبلة.

وأضافوا أن الاسهم الكبرى والقائدة بالسوق منها أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للانشاء والبنك التجاري الدولي سجلت ارتفاعات طفيفة خلال تعاملات الاحد.

وأشاروا إلى أن عدد من أسهم المضاربات سجلت نشاطا قويا ايضا على رأسها الشروق للطباعة والسعودية المصرية للاستثمار، فيما تراجعت أسهم أخرى منها الاستثمارات العربية للتعمير والعامة للحزف والوادي لتصنيع الحاصلات.

وأوضحوا أن تعاملات الاحد شهدت عمليات متاجرة سريعة من قبل المستثمرين من خلال عمليات البيع والشراء فى ظل حالة التفاؤل التى بدأت تعود للسوق من جديد.

0 تعليقات