جريدة المال  
الاثنين 30 يونيو 2008

تعلن شركات الحديد اليوم أسعار بيع منتجاتها لشهر يوليو، وسط توقعات بزيادات طفيفة.

قال سمير نعمان رئيس القطاع التجاري بشركة "عز- الدخيلة" لحديد التسليح: إن مجلس إدارة الشركة سيعتقد اجتماعات مساء اليوم لتحديد أسعار شهر يوليو، مشيرا إلى استمرار التزام الشركة بأسعار بيع شهر يونيو حتى الآن وهي 5990 جنيها للطن.

ونفى وجود أي ضغوط من الحزب الوطني على "عز" لإجبارها على تثبيت أسعار شهر يونيو وتطبيقها دون زيادة في يوليو.. وقال: إن معطيات السوق هي التي تحدد الأسعار.

وأشار إلى أن التكدس أمام بعض مخازن وكلاء "عز" يعود إلى تزايد الطلب على المنتج لانخفاض سعره عن أسعار الشركات الأخرى بنحو 1000 جنيه في الطن الواحد.

وقال أحمد الزينى نائب رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن هناك ظاهرة جديدة تتمثل في قيام بعض الأفراد بشراء حديد التسليح من الشركات المنتجة خاصة حديد "عز" ويعيدون بيع الكميات التي اشتروها إلى الشركات التي تعمل في الاستثمار العقاري، وللأفراد.. لكن بأسعار كبيرة تزيد كثيرا على الأسعار التي حصلوا بها على الحديد من الشركات.

وطالب الزينى شركات الحديد بزيادة منافذها التوزيعية للقضاء على هؤلاء السماسرة وتهدئة السوق مشيرا إلى تجربة شركات الأسمنت وقيامها بتوزيع منتجاتها على كل من يحوز رخصة بناء بغض النظر عن كونه موزعا أو وكيلا لها.. الأمر الذي يوفر كميات مناسبة من المعروض في السوق، وبالتالي تنخفض الأسعار.

وقد أنهى وكلاء الحديد في القاهرة والمحافظات عقودهم لشهر يونيو مع الشركات والمستهلكين استعدادا لإعلان الأسعار الجديدة لشهر يوليو.

0 تعليقات