القاهرة - أكد المسئولون ببنك مصر أن الوضع قائم كما هو حاليا في بنك القاهرة و جاري استكمال كافة الاصلاحات و اعادة الهيكلة و التطوير كما هو قائم بالاضافة للانتهاء من ملف التعثر كاملا بنهاية العام الحالي.

واشار المسئولون ان البنك حاليا 265 فرعا تعمل حاليا بكل كفاءة بعد استبعاد بعض الفروع التي حصل عليها بنك مصر وضمها لأصوله مثل فروع الجامعة العربية بالقاهرة و الاكاديمية العربية وفروع الخليج و الوحدات السياحية بالفنادق.

كما أكد مسئول بالبنك إلي أن عرض المشرق و البنك العربي الأردني و السعودي أقل من عرض الاهلي اليوناني علي اساس ان المشرق والعربي موجودون بمصر وقد حصل بنك المشرق علي الترخيص بافتتاح 10 فروع جديدة مع نهاية عام 2008 .

ومع نهاية عام 2009 سيكون عدد الفروع 25 فرعا ويعتبر من أكبر البنوك الخليجية وقدم عرضا للشراء لبنك القاهرة بمبلغ 1.3 مليار دولار.

والبنك يعتبر من أكبر بنوك المنطقة العربية ودول الخليج ويرأسه الشيخ عبدالعزيز العزير رئيس المجلس الوطني الاماراتي وهو من الشخصيات المصرفية الكفء وصاحب فكر متميز وأنه كان يرغب في الاستحواذ علي بنك القاهرة لأن مناخ الاستثمار مع مصر جيد للغاية و مؤهل لذلك .

كما أن مصر سوق كبيرة واعدة تصل إلي 77 مليون نسمة وقد قام الشيخ عبدالعزير العزيز بزيارة بعض فروع بنك القاهرة وأهمها فرع عدلي وتم استقباله في غرفة الاستقبالات العربية المعدة لكبار الضيوف والعملاء والاجتماعات وتطرق الحوار إلي نظم العمل بالفروع والتعامل مع العملاء.

ثم كان عرض البنك العربي الاردني والسعودي "كونرتيوم" أزيد وقد بلغ وفقا لما ذكرته بعض المصادر أنه يتراوح عند 1.8 مليار دولار لرغبته الشديدة والملحة في التوسع في السوق المصرية.

ثم عرض الأهلي اليوناني الذي بلغ علي حد الروايات 20 مليار و25 مليون دولار والاهلي اليوناني يري نجاح البيركيرس خطوة ناجحة.

واكدت مصادرلبنك برئاسة محمد بركات ستعمل بكامل طاقتها وكفاءتها علي تحسين أرقام البنك وقد حقق في اخر ميزانية مليار جنيه أرباحا وقامت بتعيين محموعة من المديرين من أصحاب الكفاءات لإدارة الفروع و أن البنك لديه القدرة علي العمل باحتراف و زيادة عملائه و ودائعه و الدخول في القروض المشتركة الكبري .

وبعض الخبراء المصرفيين يرون ضرورة الدمج الكامل لأصول بنك القاهرة لبنك مصر كما كان القرار قبل الاستحواذ.. أو الفصل الكامل لبنك القاهرة عن بنك مصر وتعيين ادارة مستقلة للقاهرة برئاسة محمد بركات أيضا لخبرته وكفاءته والمامه بموضوع بنك القاهرة بالكامل.

وأوضح المسئولون أيضا أن عدم ترسية مزاد بيع بنك القاهرة لم ولن يؤثر علي مناخ الاستثمار في مصر لأن هذا يعني الشفافية التامة وعدم بيع أصول البنك بأقل من قيمتها الحقيقية التي تم التقييم لأصولها و هذا لا يؤثر أيضا علي إعادة الطرح للبيع من جديد

منقول

0 تعليقات