مباشر  
الاربعاء 28 مايو 2008

واصل المجموعة المالية - هيرميس، بنك الاستثمار الإقليمي الرائد، تعزيز مجموعتها الحالية من المنتجات وتوسيعها وذلك بإطلاق "صندوق الاستثمار الثاني لبنك HSBC مصر"، مقدمة بذلك بنية صندوق مبتكرة في السوق المصرية.

وجاء إطلاق الصندوق ثمرة للشراكة الناجحة بين المجموعة المالية - هيرميس، وبنك HSBC مصر، البنك الرائد المتعدد الجنسيات

صندوق الاستثمار الثاني إلى بنك HSBC مصر، وتتولى إدارته المجموعة المالية - هيرميس لإدارة الأصول. ويوفر الصندوق حماية لرأس المال خلال 3 سنوات وهي مدة الاستثمار فيه، ويتيح للمستثمرين المساهمة بنسبة تفوق 60% في أداء مؤشر CASE 30 المصري خلال الفترة ذاتها. وقد اكتمل الاكتتاب في الصندوق بعد شهرين فقط من إطلاقه، ووصلت القيمة الإجمالية للاكتتاب إلى حوالي 180 مليون جنيه مصري.

يذكر أن قسم إدارة الأصول لدى المجموعة المالية - هيرميس يدير عملياته في كل من السعودية ومصر والإمارات وقطر، ويتمتع بحصة كبيرة من السوق على المستوى الإقليمي، عبر كافة خطوط أعماله المتنوعة.

تعتبر المجموعة المالية - هيرميس لإدارة الأصول أبرز مدراء الأصول في المنطقة، بفضل مكاتبها النشطة والمنتشرة في مصر والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية. وتوفر المجموعة حلول استثمار تقليدية وبديلة للمؤسسات الاستثمارية، وأصحاب الثروات من الأفراد، وصغار المستثمرين، وتشمل تلك الحلول خدمات إدارة الصناديق المستقلة والمحافظ الاستثمارية. وقدرت قيمة الأصول المدارة من قبل المجموعة بأكثر من 8 مليارات دولار أميركي في ابريل 2008.

تدير المجموعة المالية - هيرميس لإدارة الأصول الصناديق المؤسساتية والمحافظ المتخصصة ذات الإستراتيجيات المتنوعة على السواء. وتشمل هذه المحافظ صناديق متخصصة في قطاعات أو بلدان معينة، والمحافظ والصناديق المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى العديد من إستراتيجيات صناديق أسواق العملات والدخل المحدود. وقد حصل صندوقان لدى المجموعة المالية - هيرميس لإدارة الأصول، وهما "صندوق الشرق الأوسط وإفريقيا النامية" (MEDA) و"صندوق مصر" على التصنيف المرموق AA من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز عام 2007.

أظهرت القوائم المالية المجمعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة للربع الأول من العام المالى 2008 والمنتهى فى 31 مارس 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بلغ 348.5 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 39% مقارنة بصافى ربح بلغ 250.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

كما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة للمجموعة المالية هيرمس القابضة عن الفترة  حلال الربع الاول من العام الحالى والمنتهى فى مارس 2008 تحقيق  صافى ربح بلغ 255.239 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 492% مقارنة بصافى ربح بلغ 43.100 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى

.

0 تعليقات