مباشر
الاحد 27 أبريل 2008

أكد المهندس نبيل عبدالعزيز محسن رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان – ايسترن كومباني أنه من المتوقع الانتهاء من بناء المصنع الجديد للشركة عام 2010 باستثمارات تبلغ حوالى 3 مليارات جنيه .

وقال فى تصريحاته لصحيفة "الجمهورية الصادرة" اليوم أنه يتم بالتشاور مع الشركة القابضة الكيماوية مالكة محفظة الأرواق المالية إنشاء شركة عقارية للتصرف وإدارة أرض المصنع القديم بدلا من طرحها للبيع للمستثمرين وشركات المقاولات مشيرا إلى أن المواقع سيتم إخلاوها نهاية العام الحالى وخاصة موقع مخازن المانسترلى فى العمرانية وترعة الزمر.

وأوضح أن الحكومة ستظل مالكة لغالبية الأسهم فى حدود 52% أما النسبة الباقية فهى مطروحة للقطاع الخاص من خلال البورصة مضيفا أنه كان هناك حديث فى الماضى عن طرح حصة أخرى من أسهم الشركة ولكنه تم العدول عنه فى الفترة الأخيرة ولن تتم زيادة حصة القطاع الخاص عن الحصة الحالية .

وقال أنه يقوم بتطبيق سياسة جديدة تستهدف تشجيع الابتكار وإثابة العاملين الذين يساهمون فى خفض تكلفة وعلاج نقاط الاختناق وتحسين الجودة.

أكد أن الشركة تتعاون مع مراكز البحوث والتكنولوجيا التابعة لجامعتى القاهرة وحلوان فى تصنيع قطع الغيار ومعدات الشركة بدلا من استيرادها.

وكانت صحيفة المال قد كشفت عن وجود مفاوضات بين القابضة للكيماويات وشركات عالمية لشراء الشركة الشرقية للدخان، ولكن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية نفت وجود عروض لشراء الشركة.

يذكر أنه قد تم تعيين المهندس نبيل عبد العزيز عبد المجيد محسن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب فى 6 أبريل الجارى خلفاً للمهندس محمد صادق رجب

.

0 تعليقات