1::::::::

سوف نبدء الموضوع من اولة تماما .....حتى نصل الى حل مقترح ولو اتفقنا علية سنحاول ان ننشرة بين الناس

السوق ....اى سوق بة صعود وبة هبوط اى نعم وهناك بعد حالة الصعود مثلا شئ اسمة تصحيح وهو هبوط وهذا ليس بمشكل .....ولكن الهبوط المدوى الكبير لابد ان تكون هناك اسباب قوية جوهرية مؤثرة

ولكن ما يحدث الان شئ باجماع كل الناس غير طبيعى ......اوك صححنا وهبطنا ووصلت الاسهم الى اسعار ممتاذة ومضاعفات ربحية منخفضة جدا

ولكن المشكلة الكبيرة الان هى المؤشر وعدم تعبيرة بدقة عن تعاملات الناس

المؤشر المفترض انة مراية للسوق ولكنة الان انفصل انفصال تام عن السوق

واكبر دليل لتاثير المؤشر الطاغى هل كانت الناس من شهرين فقط تسئل عن الجى دى ار وتهتم بهذة الدرجة بالمؤشر ............ .

اذا دعونا نتفق ببساطة شديدة ان هناك عيوب قاتلة بالمؤشر

تعالوا نعرف ما هو المؤشر ونتحدث عن كل عيب على حدة ثم نقوم بوضع حل عملى

2 ::::::::

المؤشر ::::: هو اداة تقيس السوق فى لحظة مقارنة بتاريخ بدء المؤشر

مثال انك طالع سلم عمارة وتقول انك فى الدور السابع مقارنة الى الاول او تقول انك فى الخامس او الرابع مقارنة بالاول

اذا المؤشر مراية فى لحظة معينة ويفيد المستثمرين فى كل مكان

وطرق حساب المؤشر ....هناك طرق عديدة بسيطة ومعقدة ولكن الفكرة انة هناك شروط وضوابط عالمية لانة اى نعم من حق اى دولة ان تعمل مؤشر كما تشاء وان تجعلة يصل الى مليون مثلا ولكن العالم لن يهتم بها ولا ببورصتها

ولكن هناك شروط معينة ..وكلما تم الالتزام بها زاد احترامة من قبل المستثمرين فى كل انحاء العالم ....

اذا الدولة التى تريد جذب استثمارات عندها عليها ان تلتزم بضوابط معينة

وهنا فى مصر كان عندنا مؤشر قديم ولكن تم تغييرة الى الكيس 30 حتى يلبى مطالب الاجانب تحديد وكنا تقريبا الدولة رقم 2 فى افريقيا التى تطبق هذا بعد جنوب افريقيا

والسؤال هنا ..هل ال 30 سهم يعبرون عن حالى باقى السوق حوالى 200 سهم اخر

بالطبع لااااااااااااااااا ولكنة مقياس عام يتم الاسترشاد بة

ما عيوب الكيس 30 القاتلة الان ............ ......... ...يتبع

3 ::::::::

مؤشر الكيس عندنا كان من 1 يناير 2000 الى 31 يناير 2003 لمدة 3 سنوات يقيس 50 شركة بطريقة مختلفة وكان اسمة الكيس 50

ثم تم من 1 فبراير 2003 تكوين ونشر الكيس 30 بقوانين معينة

والمؤشر لة لجنة خاصة تجتمع كل فترة وتحذف منة شركات وتدخل شركات جديدة حسب ضوابط معينة

وفكرة المؤشر ببساطة انة يعتمد على التداول الحر والقيمة السوقية واسعار الاقفال والاوزان النسبية وهناك شرح اكاديمى نظرى يطول وليس المجال الان

ومن يريد الاطلاع على طريقة احتساب المؤشر فعلية بالمواقع المختصة

الان عرفنا معنى المؤشر وفكرتة تعالى نرى العيوب يتبع

4 ::::::::

اذا المؤشر عندنا هو مؤشر جديد معدل تم البدء فية من سنة 2003 على رقم صفر وتم اعطاء السنوات من 2003 الى 1998 ..... الف نقطة

لذلك بدئنا من سنة 2003 من عند رقم 1000 ومعنى اننا وصلنا الى رقم 12000 اننا ارتفعنا 12 مرة وهكذا ..... اى انة رقم نحن فية الان يكون مقارنة رقم 1000

والمؤشر الان بة 30 شركة فقط اى انك عندما ترى المؤشر 8200 ثم ينزل الى 7800 فمعنى ذلك ان ال 30 التى فية نزلت 400 فتقوم اسهم اخرى بالنزول طبقا للتاثير النفسى ...والكارثة ان المؤشر نزل من اول السنة الى الان 25 % ولكن هناك اسهم اخرى خارج المؤشر نزلت 60 و 70 % ...........شئ مضحك

اى ان هناك اسهم تأثرت اكثر من المؤشر نفسة

اذا كان هناك سهم شركة جيدة وارباحها جيدة او مستقبلها جيد وهبط المؤشر بشدة طيب واحنا مالنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لذلك كان هناك عدة مؤشرات لكل قطاع .........ولكن لا احد يرى ولا احد يهتم

اذا الفكرة اانا شغاليين فى سوق ونضع بة اموالنا وعندما نرى 30 شركة تهبط ..وليتهم 30 بل اكبر شركتين فيهم ينزلون نقوم احنا بدون تفكير نبيع

كان شركاتنا واسهمنا عبارة عن لعبة قمار ونتفرج فقط على المؤشر وياريتة بيعبر عننا

اية الحكمة واين العقل ان ابيع سهم شركة كسبانة معى او منتظرة خبر جيد لمجرد ان 30 شركة اخرى هبطوا ............ ......... .......اى عقل

ماذا جرى لشركتك التى سهما ب 9 اليوم لتبيعة ب 8 غدا علشان اية 30 شركة يتحكم فيهم شركتن فقط هبطوا تعالوا نبدء باول عيب

لاااااااااااااااااااازم نفهم ان علاج اى مشكلة حتى يكون ناجح يجب ان نفهم اولا ما هية المشكلة فى العلوم الاجتماعية هناك خطوات لاتخاذ القرار اولها تحديد المشكلة وها نحن الان نقوم بعمل توصيف للمشكلة تعالوا الى اول عيب قاتل للمؤشر يتبع

5 ::::::::

عرفنا المؤشر وفكرتة ............وتاثيرة علينا

العيوب ,,,,,,,,,,,, ,,,

الاجاااااااااااااااااااااااااانب ::::::::

من علامات نجاح اى دولة هو اجتذاب اجانب باموالهم اليها ...........وهو ما حدث معنا

واتى الاجانب واشتغلوا وكسبوا ............طبعا بعد ضوابط معينة فى المؤشر تتماشى مع الخط العالمى

والعيب القاتل ان الناس تمشى وراء مبيعات ومشتريات الاجانب وكانهم معصومين من الخطا ولكنها عقدة النقص

العيب القاتل .... ان الناس لا تعرف ان الاجانب ليس ملائكة بل بشر لهم شرور واحيانا يستغلون ذلك ويتعمدون الضغط على السوق عن طريق هذا الايحاء

وكان الاجانب لو اشترت يبقى حلو ولو باعوا يبقوا خطرررررررررررر

منتهى السطحية ....الاجانب ليس معصومين من الخطا

الاجانب ليسوا ملائكة

ثم هناك شئ خطير ............ ...خطيررررررررررررررررر بجد

بمنهتى البساطة يقوم اى فرد مصرى بعمل اى شركة فى الخارج باسم اجنبى لان معة جنسية المانية او فرنسية او امريكية وما اسهل ذلك ثم يقوم بالتعامل هنا على انة اجنبى علشان يكون فى امان عند اى شئ

اذا الكاررررررررررررررررثة ليس كل مبيعات الاجانب لاجانب حقيقين

اذا نحن نسترشد بشئ وهمى شئ غير موجود ............ .........

وهذا اول عيب يتبع

7 ::::::::

المؤشر وعيوبة علينا

اسهم وشهادات الايداع الدولية....الجى دى ار

الهدف والغرض لفت النظر فى العالم الخارجى الى الاسهم المصرية الكبيرة زائد عدة مميزات اخرى ............ ..

والعيب القاتل ............ ...شقين

اولا ......ان ساعات العمل مختلفة وتتم المضاربة بعنف على اكبر شركات المؤشر لانة وللعجب اكبر شركات كيس 30 تتداول فى الجى دى ار وهذا معناة انة ببساطة حتى تتخيل يتم الضغط مثلا على اسهم الخارج وينزل اوراسكوم انشاء الى 320 مثلا وثمنة هنا 350 وطبعا يقومون بالشراء فى الخارج والبيع هنا والعكس صحي

اى ببساااااااااطة يتم عمل تريدات لوى ذراع بالبيع فى مكان والشراء فى مكان اخر

ثانيا ..........التداول فى الخارج ضعيف جدااااااااااا اى انة يمكنك لو انك لك حساب فى الخارج توقع السهم ثم يقع هنا وتقع البورصة ومنتهى العبث

اذا الجى دى ار لها مميزات ولكن عيوبها قاتلة ولابد من وضع شروط معينة

والخطورة الشديدة ان تكون اكبر شركات فى المؤشر تتداول فى الخارج هكذااااااااا

وحتى يصل اليك حجم العيب القاتل ....تخيل ان البورصة تنتهى هنا الساعة 2:3 وانت تروح بيتك وتقول انتهى اليوم

فى حين انة لم ينتهى لان اكبر شركات مؤشرك وانت نايم فى البيت مستريح بعد يوم صعب ما زال يتم تدوال علية بعد الساعة 2:3 وانخفاضها سينعكس عليك غدااااااااا

عيب كبير وعوار واضح

يتبع

8 ::::::::

المؤشر وعيوبة ............ ........

سيطرة سهمين على المؤشر ............ ......... .....

ركز ............ ..... وشوف

الان فهمت كل شئ وان المؤشر 30 شركة ............ .وشوف تليكوم + انشاء 46 %

تااااااااااااااانى ارجع بعينيك ..واقرء كويس وتمعن واستوعب مش مجرد رقم وتقول يااة دى كتير ...لا دى مصية حوالى نصف المؤشر تخيلوااااااااااااااااااااااااا

والشركات الاخرى الى اقل من 1 والى 2 والى 3 تخيلوا 28 شركة بما فيهم هيرمس والعز والمالية والباقى 50 % ......اى عبث هذاااااااااااااااا

شوف وفكر واستوعب ..انت تقوم الصبح ومعاك سهم مثلا :: المصريين اسكان ومعاك على 7 او المنصورة دواجن 45 مجرد امثلة ثم على الريق الصبح اوراسكومات نزلت جامد والمؤشر نزل 200 نقطة اوك ...........ركز

اية العيب او الحدث الجوهرى او العيب الى يخلى المصريين اسكان ينزل الى 6 والمنصورة الى 30 .يا سلااااااااااااااااااااااااااام دة قمار دة تهريج

بصرف النظر ان هذة الاسهم تساوى او لا السؤال هو ماذا حدث من الساعة 2.3 امس العصر الى الساعة 11 تانى يوم

الشركة الى معاك شغالة وعال العال وكلة تمام ............ ......... .ومفيش حاجة غلط

غير ان الناس قامت وفتحت عيونها على المؤشر وطالما نزل يبقى نبيع

واحد بيصررررررررررررررخ يا اخوانا دول سهمين مش المؤشر كلة ....مفيش فايدة

والى عاوز يشترى لا يشترى

والمحللين الفنيين معذورين لانهم لا يصنعون السوق بل يتعاملون مع الحدث

ومن يقرئ الشاشة معذور لانة شرح سابقة

والكل يدور فى حلقة مفرغة ............ ......... .....

عيب رهيب سهمين يتحكمون فى باقى المؤشر 28 سهم ثم ال 30 سهم يتحكمون فى 200 سهم يا حلاااااااااااااااااااااوة علىراى القائل

هكذا تتبخر الاموال وشقاء العمر بدون اسباب

فى دول كثيرة المؤشر بيهبط فيها ولكن الاسهم الاخرى لاااااااااااااااااا

او تهبط بدرجة قليلة

لا يوجد شعب مثلنا يحرق اسعار اسهمة تضامنا مع المؤشر مثلنا

عمركم شفتم ناس عندها ميت وتبكى وحزينة ولكن الجيران ماتوا من كتر الحزن وكسروا الدنيا هل الجيران تحزن اكثر من اهل الميت

لماذ نحرق اسهمنا بدرجة اكبر واشنع من درجة اسهم المؤشر نفسة بل قول من السهمين

انشاء نزل كام فى المية ............ ......... ......... .شوف اسهم اخرى

ليس لها علاقة ولم يحدث لها شئ ولكنها نزلت 70 % ............شئ خطير

وحتى نتاكد .الناس من فترة لم تكن مهتمية بالمؤشر هكذا ولكنها الان موضة لا احد يسال عن اخبار او نتائج اعمال بل المؤشر رياح فين ؟؟؟؟؟

اليوم مثلا مدينة نصر كمثال من مئات الامثلة ...قالت 80 قرش كوبون وانها سوف تشترى مليون سهم خزينة ...يعنى المفروض ان لم ترتفع ان تتماسك ولكن مين يشوف مين يفكر ............ ......... .السهم هبط لية ؟؟؟ علشان المؤشر هبط

اى بورصة هذة ............ ......... ...اى مؤشر هذا

يتبع ............ .

9::::::::

اخوانى ....تم شرح المؤشر وعيوبة من تاثير الاجانب + الجى دى ار + تحكم سهمين بة ...........وتم شرح كل عيب على حدة ...

الان هذة اموالنا نحن ....هذة ارزاق اولادنا والمؤشر مجرد مراية ولكنها اصبحت فاسدة وليس لها اى فائدة .......لانها لا تعكس الوضع الصحيح ......

مين مننا معاة انشاء ولا تليكوم ولا هيرميس ......لا بد من حل

ما هو الحل ؟؟؟؟

كانت هناك اقتراحات كثيرة ومن ضمنها مراسلات وشكاوى الى الهيئة لتغيير المؤشر ...........ولكن حدث تطور ما ...سنقول علية

عاوزيين حل عملى .....هل يتم تغيير اوزان المؤشر ؟؟؟

هل يتم وضع ضوابط للجى دى ار ؟؟؟؟

هل لا نتبع الاجانب ؟؟؟؟؟

كيف سنتصرف .......وكل حل من دول عاوز وقت وعاوز جهد

وممكن الهيئة تقول لا لانها لاسباب سنشرحها ......

عاوزيين حل عملى ............ ...انتظروا يتبع .....

10 ::::::::

الحلووووووووووووووووووووووووووول

علشان نكون مثمرين فى النقاش..وفى الطرح لازم يكون حلنا عملى

لو راسلنا الهيئة والبورصة سوف نحتاج وقت وممكن لا يحدث تجاوب

ثم هناك حجة كبرى من الهيئة وهو ان المؤشلا لازم يكون لة معايير دولية علشان العالم الخارجى .....والخ الخ ........

وعملية الجى دى ار نفس القصة .........عاوزة وقت

الان فى يدنا نحن ولس بيد احد غيرنا ان نتخلص من هذة العيوب بل ونجعل تاثيرها يتلاشى

نعم لا احلم بل هو ممكن جدا ...........

ان ياتى اليوم وقريبا ونصحى فى الصباح لا ننظر الى الكيس 30

ولا يعنينا الجى دى ار ولا الاجانب باعوا بكام ولا اشتروا بكام

الحل موجود وسوف اقول علية

الحل جاهز ويحتاج ارادة وعزيمة فقط مننا نحن ..........وان ننشرة فى كل المواقع ............ ...

سوف نعرف اسرار الان ............ .....

ارجو ان يكون الكل استوعب كل الكلام الذى سبق حتى يستوعب الحل الان

الحل عملى ............ ......... ..انتظروا يتبع

11 ::::::::

الحل العملى

الاسرار .....لست وحدك تعترف وتأن من هذا المؤشر وعيوبة

لست وحدك ......بل كبار السوق ومديرى المحافظ ....

:::::::::::: ::::::::: ::::::::: ::::::::: ::::::::: :: :::

هناك محاولات كبيرة خلال الايام الماضية بذلت بصفة ودية وشفويا مع المسئولين وكان التحجج بصعوبة ذلك والمعايير الدولية ............ .....وتم الرد بأن هناك مؤشر قديم موجود لماذ لا نستخدمة............ ...

:::::::::::: ::::::::: ::::::::: ::::::::: :::::::

تم الكلام والحديث ان هناك مؤشرات اخرى ولكنها لاتظهر على البرام مثل مباشر وميست

:::::::::::: ::::::::: ::::::::: :::::::

الكبار والصناديق منتظرين .......شئ يتم الاتفاق علية .

:::::::::::: ::::::::: ::::::::: ::::::::: ::::::::: :: ::::::::::::

اوك ....

تعالوا نكون نحن عمليين فى لحظة حاسمة ونحتاج فقط البداية وبعون الله سننجح ...المساة نفسية فقط

اتفقنا المؤشر هو ليس سحر ولكنة وسيلة قياس فقط زى المتر مثلا ...هل لو باظ المتر سوف تستخدمة طبعا لا

اذا هو اداى قياس علشان الناس تستانس بة وتسير على هداة

والحل الان اوك نترك الكيس 30 ولا نهتم بة وهذا ليس جديد فقط كنا نهملة لفترات طويلة ولم يحدث هوس بة الا الان ....

نترك الكيس 30 لمن يهتم بقياس الاقتصاد واداء 30 شركة معينة

نتررررررررررركة ....للاجانب ويبيعوا ويشتروا فهى لن تكون قضية

نتررررررركة....... ونترك معة الجى دى ار وحرق الاعصاب وشغل ال 3 ورقات

نتررررررررركة ...بكل عيوبة ............ .

انتظر حتى لا تتسرع ..وتقول ازاى وافرض نزل او كسر ال 4000 حتى ؟؟؟؟

ساعتها لن يكون مهم لنا لو نجحنا لانة سيعبر عن 30 شركة فقط

كل ما نحتاجة نحن هو مؤشر نسير علية .ززولا يتأثر بكل هذة العيوب

كل دولة لها عدة مؤشرات .......هناك شركات خاصة تصمم مؤشرات

اذا الحل ...........بدلا من الجرى ةالضغط لطلب شئ صعب

فقد رد كبار فى الهيئة اننا عندنا مؤشرات اخرى

والان لو نظرنا عندنا مؤشرات لكل قطاع...وهذا لن ينفع

وعندنا مؤسستين ضخمتين قاموا بعمل مؤشريين وهم السى اى بى 100 و هيرميس

...وتم الرد والقول من كبار الصناديق انهم لا ينزلون فى الشاشة الكبيرة للبورصة وتم الرد عليهم ان النظام الجديد سيكون شامل لهم

اذا الان عندنا مؤشرين ::

اولهم وهو الاقرب للواقع السى اى بى 100 ويعبر عن 100 شركة بطريقة مختلفة عن الكيس وهو قوى

او هيرميس ............ ......... ......

صدقونى الافراد ..الان 75 % من السوق والعظمة والجمال ان الصناديق ستدعم ذلك ............لو نجحنا كافراد وهو فى يدنا بشرط الاتفاق

لماذا؟؟؟؟؟؟ لاننا الفكرة عاوزيين مراية كلن نتفق عليها علشان نتحرك معها وكلما زاد عدد الناس المتفقة على مؤشر ستزيد قوتة ............ .......

الان لو اتفقنا .فى كل المنتديات ........كما ان اى احد يسال اى سؤال فى البرامج الاقتصادية فى التليفزيون يقول لهم حللوا لنا السى اى بى 100 وفى الجرائد الاقتصادية وفى كل مكان

لو اتفق الافراد وهم قوة ....وتم نشر ذلك واتفقوا علية فى المنتديات وعلى الياهو وفى كل مكان ............ .....لنجحنا نجاح ساحق

الحل بسيط وعملى ...المؤشر موجود ومن صنع ناس متخصصة وشركة عملاقة ............ .ومؤشر مثلة مثل كيس 30

هنا واحد ممكن يقول لك ما هو هابط الان ...نقول لة لاااااااااا

غلط ..هو هابط لان الناس ماشية وراء عيوب الكيس 30 وتبيع كل اسهم السوق

نجاح السى اى بى لن سيتضح بعد التركيز علية وفصلة عن الكيس

وليذهب وقتة الكيس كما يشاء ............ .هم بينزلوا اسهمة علشان انتم تبيعوا فى كل الاسهم ولكن بهذا ستكون ضربة قاسية

الصناديق والمؤسسات ستكون معنا ...........لانها رافضة الكيس

ولسان حالها الى تغلب بة العب بة

مش كدة وبس بل هناك ميززززززززة عظيمة وهى ان المؤشر ليس تبع الدولة بل شركة اى ممكن تعدل فية ونطورة ....

ان فعلنا ذلك ونجحنا فحلال علينا

وان لم نتحرك ..واستسلمنا فنستاهل كل ما يجرى لنا

الخلااااااااااااااااااصة..::::::

المؤشر عبارة عن مراية ...والان مراية الكيس 30 فشلت

خلونا لا ننتظر تعديل من الهيئة قرارانا بايدينا

معانا السى اى بى 100 و100 سهم وليس بة عيوب الكيس

الفكرة محتاج اعلام فقط

الافراد 75 % لا يستهان بهم

فى ايدينا ........هذا الحل .....نحن نسير علية

واحد يقول لك يعنى اية الكيس 30 يهبط 200 نقطة مثلا وانا لا ابيع ؟؟؟

نقول لة نعم ............ .الفكرة الجوهرية ان المؤشر الكيس 30 لا يجبرنا على شئ بال نحن الذين نتاثر بة

اذا نحن ننظر الية ونتاثر بة لانة ليس هناك شئ اخر فى ايدينا

لكن لو وجدنا معنا السى اى بى 100 مثلاااااااااا سننظر الية

ووقتها الكيس يهبط حنقول واحنا ما لنا لانة بيعبر عن 30 شركة ولينحرق الاجانب والاوراسكومات وسسننظر الى مراية اخرى تعبر عن 100 سهم

الصناديق والمحافظ بتحلم بكدة

بس هم ليس لهم سلطان ولا قوة علينا

نحن فقط لو اتفقنا ان نسير علية سينجح وهم ورانا

فى كل البر امج والاحاديث والمنتديات يتم الحديث عن السى اى بى 100

وقتها المؤشر الجديد سينفصل عن القديم لانة يعبر عن 100 شركة وليس العدد كبير وحسب ولكنة يحسب بطريقة مختلفة

وفتها سنحمل مراية جديدة او مقياس جديد او متر جديد

فايهما اسهل .........ان نطلب من الهيئة ؟؟؟؟ ام نفعل شئ مجترم بين ايدينا

شئ ليس من فراغ بل من محترفيين

ومن الاخر الى بينجح المؤشر هو التفاف الناس حولة ......

المؤشر على بلاطة محتاج اعلام ...محتاج شوووووووووووو

............ ......

موضوع اكثر من مؤشر موجود فى كل دول العالم وهى عبارة عن مرايات ..........

الكيس 30 سيكون للاجانب وبعض الصناديق

الى مستغرب يسال الناس القديمة هنا واقسم بالله كانت تمر ايام واسابيع ونحن هنا لا ننظر الى الكيس 30 ابدا

فقط الهوس حدث اخر شهرين ............ ....وياريت بيعبر بجد

شوفتم الحل سهل بسيط .........ولكنة محتاج مننا ان نتفق وان نشهرة اعلاميا ..لو عرف الناس ان الناس كلها مهتمية بالمؤشر الجديد ......يبقى الكل حيسير علية

والله الحل بسيططططططططط .....اكثر مما يتخيل الناس

ولن يكون فى يوم وليلة ممكن ياخذ لة حوالى اسبوعين

لو بدئنا من الان ............ ......

ببساطة معاك مؤشر ل 100 سهم بطريقة مختلفة عن الكيس وببساطة اشد لو قرر كل الناس ان يتبعوة سينتشر

وستقوم البورصة خلال النظام الجديد بوضعة على الشاشات

وستقوم هيرميس ومباشر وميست بوضعة ......

فقط المطلوب التحرك ............ ........

كيف نتحرك ؟؟؟؟؟؟

نعم امنية ...........والامنية هى حنين يتحول الى حلم

والحلم يكتمل الى حقيقة

حلم بسيط وسهل ومشروع

الافراااااااااااااااد فعلا وحقااااااااااااااااااااااا اسئل كل الناس هنا

من كان منكم يهتم بكيس 30 منذ شهور مثل الان ؟؟؟

الم يكون هناك اوقات كثيرة جدا السوق بيكون هابط والاسهم كلها الاخرى صاعدة وبقوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم حدث

ونعم فى ايديكم انتم ان نرجع كما كنا

ان نتخلص من قيود الكيس

مجرد اجتماعنا الان

الكلام ............ ......... ....النقاش

وسياتى بعدكم ليلا زملاء وفى الصباح زملاء

مجرد تريد الفكرة ونشرها بداية النجاح ليس فى يوم وليلة

بل على مراحل

ثم نستغل اى صعود ويتم التركيز على السى اى بى 100

ثم الاخطر ستسمع بكم الصناديق والمؤسسات والمحافظ

والبرامج والمنتديات والياهو

والله سهلة جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وبتحصل فى دول كثيرة

منقول للافادة عن الاستاذ محمود فرج

0 تعليقات