صحيفة البورصة
الاحد 22 يونيو 2008
انتهت شركة أسمنت بورتلاند طرة من إجراءات التجزئة وتوزيع الأسهم المجانية بعد حصولها على موافقة هيئة الاستثمار وسوق المال وقد تم تقديم الأوراق إلى البورصة لعرضها على لجنة القيد.
وجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية للشركة كانت قد اعتمدت تجزئة سهم الشركة عن طريق تخفيض القيمة الأسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 5 جنيهات.
كما وافقت على زيادة رأس المال المصدر للشركة بالتوزيع المجاني بواقع نصف سهم لكل سهم ليصبح 357.621 مليون جنيه موزعا على عدد 71.524.200 سهم قيمة كل سهم خمسة جنيهات.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2008 تراجع صافي أرباح الشركة بمعدل 0.54% حيث سجلت صافي ربح قدره 90.609 مليون جنيه مقارنة بنحو 91.107 مليون جنيه عن الربع الأول لعام 2007 ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع الحالي نحو 238.414 مليون جنيه موزعا على 23.8 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم.
كما تجري الشركة دراسة لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى مليون طن من خلال إقامة خطوط إنتاج متطورة تعمل بالطريقة الجافة بدلا من الرطبة.
ويساهم في الشركة كل من شركة السويس للأسمنت 66.12% وشركة الصناعات المعدنية 18.65% وشركات وبنوك قطاع عام وهيئات حكومية 1.67% ومؤسسات خاصة وأفراد 13.57%.
0 تعليقات
إرسال تعليق