الجمهورية المصرية  
الاثنين 10 نوفمبر 2008

أكد الدكتور مجدي حسن رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات ورئيس الشركة القابضة للأدوية ان شركات الدواء نجحت خلال الفترة الحالية والماضية في الحفاظ علي توفير الدواء للمرضي بأسعار مخفضة ومناسبة بالمقارنة بأسعار الدواء المستورد وذلك بهدف الحفاظ علي البعد الاجتماعي ومحدودي الدخل الذين لا يقدرون علي شراء الدواء المستورد.

أوضح انه لا مساس بشركات الأدوية ولا تفريط فيها وستبقي ملكاً للدولة لانها تمثل عنصراً أساسياً واستراتيجياً مرتبطاً بحياة المواطنين.

قال خلال اجتماعه مع أعضاء شعبة الأدوية ان مستقبل صناعة الدواء في التصدير للخارج وفتح أسواق جديدة.. مشيرا الي ان هناك بعض المعوقات التي تواجه تصدير الدواء الي بعض الدول العربية بسبب اجراءات التسجيل فيها وهناك مفاوضات جادة يبذلها الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة لإزالتها.

قال ان الدواء المصري يتمتع بسمعة جيدة في الأسواق الافريقية والعربية وهناك معدلات جيدة نسعي لزيادتها خلال المرحلة القادمة.

أضاف أنه تم رصد مليار جنيه لتطوير وتحديث صناعة الدواء في مصر حيث تم انشاء أكبر شركة للأبحاث والتطوير لمواكبة التطورات العالمية في صناعة الدواء.. مشيرا الي ان الشركات متعددة الجنسيات تسيطر علي أسواق الدواء في دول العالم.

أكد ان هناك أصنافا عديدة من الأدوية يتم انتاجها داخل شركات الأدوية بأسعار لاتزال رخيصة جدا رغم زيادة أسعار خاماتها عالميا ونبذل جهودا كبيرة للحفاظ علي توافر هذه الأصناف بأسعار مناسبة ورخيصة عن مثيلاتها المستوردة بنسبة كبيرة من خلال تحريك للأسعار بنسبة متوازنة خاصة ان هذه الأدوية تعالج العديد من الأمراض المزمنة حتي يمكن إحداث توازن في التكلفة.

0 تعليقات