جريدة المال  
الثلاثاء 11 نوفمبر 2008

استغلت شركات الأسمنت تزايد الطلب على منتجاتها لرفع الأسعار من 420 جنيها للطن إلى 480 جنيها للطن للمستهلك.

قال خيرى البطراوى أحد كبار تجار الأسمنت إن الشركات المنتجة عادت لرفع أسعارها لتحقيق أكبر قدر من الأرباح خاصة بعد نمو مبيعات حديد التسليح الذي قابلته زيادة الطلب على الأسمنت، مشيرا إلى أن شركات السويس، قنا، المصرية، العامرية للأسمنت رفعت أسعارها إلى 455 جنيها للطن ليصل إلى المستهلك بعد إضافة النقل والضرائب لنحو 480 جنيها.

وأوضح أن المتغيرات التي طرأت على السوق خاصة بعد فتح باب التصدير أدت –أيضا- إلى زيادة أسعار الأسمنت، مؤكدا أن المستهلك أرجأ الشراء طوال الشهرين الماضيين للحديد والأسمنت انتظارا لانخفاضات جديدة بالأسعار، وهو ما دفعهم إلى شراء كميات كبيرة الفترة الحالية بعد أن تراجعت الأسعار بالفعل.

0 تعليقات