العالم اليوم المصرية  
الاثنين 23 يونيو 2008

يترقب السوق المصري هذا الأسبوع قرار التجديد لرئيسي هيئة سوق المال والبورصة المصرية أو تعيين رؤساء جدد حيث أصبح تاريخ 28 يونيو من كل عام موعدًا للتجديد أو التغيير.

وقبل صدور القرار يكون الأمر موضع حديث العاملين في السوق والشائعات حول التجديد أو التغيير واقتراح أسماء جديدة لتولي المنصبين.. الشائعات التي أطلقها البعض هذه المرة كانت حول احتمالات تغيير رئيس هيئة سوق المال خاصة بعد أن تم تعيين نائب لرئيس الهيئة.

إلا أنه ومن الواضح من تصريحات وزير الاستثمار الدكتور محمود محيى الدين حول الصيف الحالي –الذي سيشهد عملا ًمكثفاً لهيئة سوق المال والبورصة لإنجاز العديد من الأعمال منها البدء في تطبيق نظام التداول الجديد والانتهاء من الإطار التشريعي والتنظيمي لبورصة العقد – يرجح التجديد لرئيسي الهيئة والبورصة.

وكان قد تم تعيين الدكتور أحمد سعد رئيساً للهيئة العامة لسوق المال اعتبارًا من 28 يونيو 2007 خلفاً للدكتور هاني سري الدين الذي انتهت فترة تعيينه في الهيئة.

أما تعيين ماجد شوقى رئيساً لبورصتي القاهرة والإسكندرية فكان اعتبارًا من أول يوليو 2007.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد سعد حاصل على درجة الدكتوراه في التمويل من كلية التجارة جامعة القاهرة، كما شغل منصب نائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال ومستشار رئيس مجلس إدارة بورصتي القاهرة والإسكندرية، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال، وعضو مجلس إدارة بورصتي القاهرة والإسكندرية.

0 تعليقات